سياسة الخصوصية وشروط الخدمة لمكتبة المعارف


سياسة الخصوصية:


تم إنشاء هذه السياسة وأدخلت حيز التنفيذ بتاريخ : 202‪0/5/13
هذه الوثيقة تفصح عن ممارسات الخصوصية لـتطبيق مكتبة المعارف (com.deepdev.almaariflib) ، والتطبيق هو جهد شخصي لا يتبع لأي مؤسسة او شركة على أرض الواقع يهدف الى نشر الوعي وإشاعة حُب القراءة بغية تشجيع الفرد العربي إلى الانظمام لجيل مثقف واع (جيل يقرأ).

يقوم تطبيق المعارف بغية توفير الخدمات المقدمة على أكمل وجه بجمع، وفي بعض الحالات، كشف معلومات عنك. توضح سياسة الخصوصية هذه المعلومات التي نجمعها عنك، وكيفية استخدامنا هذه المعلومات، وما يمكن أن يحدث لها. عن طريق قبولك شروط الخدمة، فإنك توافق على استخدامنا وكشفنا معلوماتك الشخصية، وفقاً لسياسة الخصوصية. هذه السياسة مدرجة وخاضعة لشروطنا وشروط الخدمة.

"نحن" في هذه الوثيقة نشير إلى إننا نقوم بجمع بياناتك ونقوم بتحليلها لنتمكن من تقديم خدماتنا لك كما هي موضحة في " شروط الاستخدام".

المعلومات التي نجمعها
معلومات تسجيلك؛ للاستفادة الكاملة من خدماتنا، سوف تحتاج إلى التسجيل باستخدام نموذج التسجيل عبر الإنترنت، إذ تكون هناك حاجة لتزويدنا بمعلومات الاتصال الخاصة بك، وبعض المعلومات الشخصية الأخرى؛ وهي اسمك الشخصي أو المستعار ، البريد الإلكتروني ، وكلمة سر من أختيارك.

استخدامك لخدماتنا:

إن البيانات المتعلقة باستخدامك للخدمة في التطبيق والتي نجمعها ونحفظها هي لغاية تقديم خدمة وتجربة أفضل لك ولحماية خصوصيتك.

البيانات التي نجمعها ونحللها : نحن نتتبع تلقائياً بعض المعلومات المعينة عنك بناء على استخدامك للموقع والتطبيق، لتحديث ميزات ووظائف خدماتنا . هذه المعلومات قد تتضمن رابط الإنترنت (URL) الذي أستخدمته للدخول للتطبيق، رابط الإنترنت ، عنوان بروتوكول الإنترنت “IP” الخاص بك ، معلومات عن جهازك المستخدم ، تفاصيل عن تسجيل الدخول وبيانات الخروج . ونستخدم هذه المعلومات أيضا لإجراء البحوث الداخلية على التركيبة السكانية لمستخدمينا والفوائد والسلوك ؛ من أجل فهمهم بطريقة أفضل لتقديم خدمة متكاملة لمستخدمينا . كما نقوم بتصنيف كلّ المعلومات من جميع مستخدمينا لتحليلها على أساس إجمالي وفردي لتحديث وتعديل خدماتنا لتوائم احتياجات مستخدمينا بناء على تلك الدراسات واستخدامنا لتحليلات من مواقع أخرى مثل Google Analytics و Facebook Pixel.

قانونياً: قد نحتفظ ببعض معلوماتك وبياناتك لغايات الالتزام بالقوانين المتصلة، أو لأسباب إدارية عامة.

مشاركاتك : إذا اخترت نشر تعليقات أو أرسال الرسائل على تطبيقنا ، سنجمع تلك المعلومات عنك ؛ لأنك اخترت أن تكشف عنها ، وفقاً لأنشطتك في التطبيق . ونحتفظ بحقنا بحذف كل ما نراه معارضا لـ "شروط الاستخدام" والسياسة الخاصة بنا أو القانون.

استخدام معلوماتك الشخصية :

الاستخدام الترويجي : نحن نستخدم معلوماتك الشخصية لتعزيز جهود التسويق والترويج لدينا، وتحسين المحتوى والخدمات التي نقدمها. هذه الجهود قد تستهدفك بشكل فردي لاهتمامك بخدمات معينة أو موجهة لكل مستخدمينا بشكل عام.

الملاحظات الإدارية : نحن قد نستخدم عنوان بريدك الإلكتروني؛ للاتصال بك في ما يتعلق بالإشعارات الإدارية والاتصالات، والرسائل ذات الصلة باستخدامك التطبيق.

تسوية المنازعات : نحن نستخدم المعلومات الموجودة لدينا عنك ، وغيرها من المعلومات التي نحصل عليها من نشاطاتك الحالية والسابقة على التطبيق ؛ لتسوية الخلافات أو استكشاف المشاكل أو تنفيذ شروط الخدمة.

الشكاوى: نحن ملتزمون بالتحقيق والمتابعة لأية شكاوى تتعلق بجمع واستخدام بياناتك الشخصية ، لتقديم شكوى يرجى التواصل معنا من خلال almaariflib@gmail.com ، يرجى ذكر المعلومات التالية لمساعدتنا على متابعة الشكوى بشكل أفضل :

تحديد البيانات الخصوصية التي تتعلق بها الشكوى (يرجى توضيح متعلقات الشكوى - بلدك، البيانات التي تعتقد أنه تم انتهاك خصوصيتها - والإصلاح أو التعديل المتوقع).
اسمك كاملا وكيفية التواصل معك.
أية مراسلات سابقة تواصلت معنا بها بخصوص الشكوى ذاتها.

تنفيذاً للقانون ؛ قد نفصح عن أي من معلوماتك تنفيذاً للقانون، أو بناء على طلب من المسؤولين الحكوميين الآخرين، كما نفصح ، حسب تقديرنا ، عما نعتقده ضرورياً أو مناسباً ، وفي إطار تحقيق في احتيال أو أي انتهاكات ، أو أي نشاط آخر غير قانوني أو قد يعرضنا للمسؤولية القانونية.

المعلنون؛ قد نقوم بالكشف عن المعلومات المجمعة حول مستخدمينا للمعلنين، ولغايات التسويق أو غيرها من الأغراض الترويجية؛ ومع ذلك فإننا لا نكشف عن أي معلومات شخصية إلى أي من هذه الجهات.

في التطبيق يتم التعرف إليك ، عن طريق اسم المستخدم الخاص بك. في حال لم يتم الكشف عن عنوان بريدك الإلكتروني تلقائياً من قبلنا، وفي أي مكان من خلال خدماتنا، وفي حال اختيارك القيام بذلك، نحن لا نتحمل أي مسؤولية على رسائل البريد الإلكتروني غير المرغوب فيها التي قد تتلقاها.

قد يطلب منك التطبيق أذن الوصول إلى الخزانة الخاصة بهاتفك بغية الوصول إلى ملفاتك، وهذا لغرض قيامنا بحفظ الكتب التي تقوم بتحميلها في ملف خاص بها على الذاكرة الداخلية لهاتفك وكذلك لرفع الصورة التي تختار وضعها صورة شخصية لحسابك علماََ إن هذه الصورة واسم المستخدم يظهران لمستخدمي التطبيق الآخرين حين تحدثك بالدردشة او ترك مراجعة.

شروط الخدمة :

1-حين تسجيلك في التطبيق او الدخول إليه كزائر فأنت توافق على جميع شروط الخدمة والشروط الفرعية الأخرى التي نضعها في التطبيق وتوافق عليها بالكامل ، إذا كنت لا توافق على الالتزام بهذه الشروط والأحكام، يرجى منك عدم الدخول إلى الموقع أو استخدام التطبيق أو أي جزء منه.

2-وصف الخدمة :

يوفر تطبيق مكتبة المعارف لمستخدميه ساحة من الكتب المنوعة والتي تهدف إلى زيادة الوعي والثقافة العربية لدى شبابنا بغية إنتاج جيل مُحب للقراءة والتعلم.

هذا ويتضمن التطبيق غرف دردشة بغية تقريب وجهات النظر بين المستحدمين وتوفير بيئة مثالية لاابداء آراءهم ويجب على الأعضاء الالتزام التام بشروط استخدام الشات والموجودة في القسم المخصص للدردشة.

3-حقوق الطبع والنشر والملكية الفكرية :

جميع الكتب المنشورة في تطبيق مكتبة المعارف
خاضعة من حيث حقوق الطبع والنشر والملكية الفكرية ومحفوظة لمؤلف الكتاب والمنتديات والمواقع صاحبة الحق القانوني في نشر الكتاب ، وفي حالة كون أحد الكتب ينتهك تلك الحقوق يرجى ابلاغنا من خلال نافذة (اتصل بنا) وتزويدنا بالمعلومات الكافية والتي تثبت حقك القانوني في الكتاب المنشور ومطالبتك بحذفه من التطبيق او تركه واحتفاظك بحقوق الملكية الفكرية.

-إخلاء مسؤولية :

نخلي مسؤوليتنا من أي انتهاكات قد تحصل داخل التطبيق أو بسبب الاستخدام غير المخول به والذي يتضمن محاولات الوصول لمعلومات المستخدمين الشخصية بطرق غير شرعية وبغير رضاء المستخدم او برضاهم وكل مايحصل من سوء الاستخدام من ترك مراجعات او عبارات مخالفة، نعلن إخلاء مسؤوليتنا عن كل ما ذكر أعلاه ما لم يُنص صراحةََ على خلاف ذلك.
almaariflib@gmail.com
والله ولي التوفيق..